«صوت الأمة» يتواصل مع خط حماية المستهلك للإبلاغ عن مخالفات الأسعار: «الرقم خارج نطاق التغطية» (فيديو)

الأربعاء، 16 مارس 2022 11:50 ص
«صوت الأمة» يتواصل مع خط حماية المستهلك للإبلاغ عن مخالفات الأسعار: «الرقم خارج نطاق التغطية» (فيديو)
جهاز حماية المستهلك
إيمان محجوب

تحركت الدولة على كافة الأصعدة لحماية المواطن من جشع محتكري السلع ومنتفعي أزمة ارتفاع الأسعار على خلفية تداعيات انقلاب الأسواق العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
 
محاربة المحتكرين والضرب على أيديهم كان من أهم محاور تحرك الدولة، والتي تقع بشكل كبير على جهاز حماية المستهلك في التواصل مع المواطنين، من خلال إتاحة الخط الساخن برقم 19588، للإبلاغ عن مخالفات الأسعار وتجارة الأزمة.
 
ناهيك عن أن دور حماية المستهلك ظهر خلال الآونة الأخيرة كرد فعل وليست هناك تحركات تستبق الأزمة لضبط السوق، ما ترك الفرصة للمتلاعبين، فإن صوت الأمة عندما تواصل مع الخط الساخن الذي حدده حماية المستهلك للمواطنين للإبلاغ عن المحتكرين رغم أن هذا ليس دور المواطن، لكن لم نجد ردا على الخط وكانت رسالة الرد «بأن الرقم ليس متاحا في نطاق المنطقة التي تتواجد فيها».
 
أجرينا التجربة عدة مرات، وفي أماكن متفرقة بين بمحافظتي القاهرة والجيزة، لربما تكون المشكلة في نطاق التغطية بمكان معين، لكن تفاجأنا بأن نفس الرسالة تظهر لمحرر صوت الأمة عندما أجرى مكالمة في منطقة كرداسة، ثم الدقي ، ثم شبرا، ومدينة نصر.
 
 
الوقت الذي تمر به البلاد من أزمة استغلال تداعيات الحرب واحتكار السلع، لا يعطي رفاهية لجهاز مهمة مثل حماية المستهلك المنوط به أن يكون متاحا في كل ثانية، وإذا لم يكن الجهاز الأهم في مصر حاليا لضبط الأسواق على أرض الوقع متاحا، فما هي الجهة التي تكون متاحة بعده.
 
 
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٣١٦-١٠١٩٥٣~2
 
وتعول وزارة التموين والتجارة الداخلية على أفرع جهاز حماية المستهلك الإقليمية وأجهزة الرقابة التموينية لضبط الاسواق، ودائما ما تنصح وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين، عند تعرضهم لحالات الغش التجاري، أو إخفاء التجار لسلع والامتناع عن بيعها بسرعة عليهم الإبلاغ، عبرالخط الساخن لحماية المستهلك، والذي اتضح أنه لا يعمل أصلا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق