مع ازدياد العقوبات الأوربية .. "قافلة الموت" الروسية تتحرك للسيطرة علي العاصمة الأوكرانية

السبت، 12 مارس 2022 02:00 م
مع ازدياد العقوبات الأوربية .. "قافلة الموت" الروسية تتحرك للسيطرة علي العاصمة الأوكرانية
نحرك قافلة الموت الروسبة
إيمان محجوب

دخل الصراع الروسي الأوكراني الاسبوع الثالث على التوالي، ودول العالم مستمرة في إعلان مزيد من العقوبات على "موسكو" لحثها على وقف عملياتها العسكرية، والقبول بحل سلمي للأزمة، بينما لا تزال المعارك الحربية تلقي بظلالها السوداء علي العالم، خاصة بعدما رصدت صور التقطتها الأقمار الاصطناعية تحرك قافلة الضخمة من القوات روسية شمالي العاصمة الأوكرانية كييف بعد توقف أسبوعين.
 
القافلة الروسية التي وصفتها وسائل إعلام اورببة بـ"قافلة الموت"، تمتد علي مسافة 64 كيلومترا شمال العاصمة الأوكرانية، وتظهر الصور أن القافلة كانت متوقفة شمال كييف لمدة أسبوعين نتيجة مشكلات في الوقود والنواحي اللوجستية وتعرضها لهجمات، إلا أنها بدأت في التحرك صوب العاصمة الأوكرانية.
 
 
 
images (92)
 
وترصد الصور أن قاذفات الصواريخ في القافلة اتخذت مواقع هجومية، مما يظهر أن هناك معركة طويلة ودموية للسيطرة على العاصمة الأوكرانية ستبدأ، كما رصدت الصور آليات عسكرية أخرى في القافلة توارت داخل مناطق مدنية وغابات لتجنب الهجمات الأوكرانية.
 
 
وتهاجم القوات الروسية كييف من جهات الشمال والغرب والشرق، بحسب ما أكده القادة الأوكرانيين، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأنه يمكن أن تخضع كييف لحصار روسي قريب، لتواجه مصير مدن أخرى مثل ماريوبول وخاركيف وسومي، التي تعاني من انقطاع الماء والكهرباء منذ أكثر من اسبوع.
 
 
ويحاول الجيش الروسي تنفيذ مهمة طويلة هي الأبرز في الحرب الحالية، وهي الاستيلاء على العاصمة كييف وإطاحة حكومة الرئيس فولوديمير زيلينسكي، وتنصيب حكومة موالية لموسكو.
 
 
وذلك في الوقت الذي تتراجع فيه «واشنطن»عن إمداد أوكرانيا بمقاتلات "ميج- 29" البولندية خشية تصعيد الأزمة بين "الناتو" و"موسكو".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق