عقدة الأهلي.. المارد الأحمر لم يحقق أي انتصار على الأراضي السودانية منذ 29 عاما

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 01:30 م
عقدة الأهلي.. المارد الأحمر لم يحقق أي انتصار على الأراضي السودانية منذ 29 عاما
أحمد سامي

يستعد الفريق الأول بالنادي الأهلي لخوض مواجهة قوية ضد فريق الهلال السوداني، يوم الجمعة القادم، في العاصمة السودانية "الخرطوم" ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
 
يواجه فريق الأهلي عقدة أزلية خلال مواجهاته مع الفرق السودانية بعدما خاض النادي الأهلي 6 مباريات رسمية ضد الأندية السودانية على ملاعبها بـ"السودان"، حقق المارد الأحمر انتصارًا وحيدًا بنتيجة 2-1 على حساب فريق المريخ في ربع نهائي كأس الكؤوس الإفريقية عام 1993 أي منذ 29 عامًا، ولم ينجح بطل مصر في تحقيق أي فوز بالأراضي السودانية منذ هذا التاريخ.
 

تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق السودانية:
 
تقابل الأهلي مع الأندية السودانية في 14 مباراة سابقة خلال تاريخ مشاركاته بالبطولات الإفريقية، فاز المارد الأحمر في 7 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 3 مباريات، سجل لاعبوه 18هدفًا واستقبلت شباكه 11أهداف.
 

عقدة أزلية تطارد الأهلي أمام الهلال:
 
لم ينجح المارد الأحمر في تحقيق اي انتصار خارج ملعبه ضد بطل السودان خلال مواجهاتهما السابقة في البطولات الإفريقية.
 
والتقى الأهلي مع الهلال السوداني في 8 مواجهات رسمية بالبطولات الإفريقية، فاز المارد الأحمر في 3 مباريات، مقابل انتصارين لفريق الهلال السوداني، كما حسم التعادل نتيجة 3 مباريات.
 
سجل لاعبو الأهلي 7أهداف في شباك بطل السودان، بينما استقبلت شباك الفريق 6 أهداف.
 

أرقام مُخيبة للأهلي في السودان:
 
وخسر الأهلي مباراتين في السودان ضد المريخ بنتيجة 3-1 في دوري الأبطال عام 2002، بينما خسر أمام الهلال 3-0 في البطولة الإفريقية نفسها عام 2007، بينما حسم التعادل السلبي نتيجة 3 مباريات للمارد الأحمر على الملاعب السودانية.
 
نجح فريق الأهلي في احراز 4 أهداف فقط في الملاعب السودانية، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف، ولم تحدث نتيجة التعادل الإيجابي اطلاقا خلال مواجهات المارد الأحمر مع أندية السودان على ملاعبها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة