طلبات إحاطة تنتظر الرد.. شكاوى من تعطل أجهزة أشعة المسح الذري بمعهد الأورام بشبين الكوم

السبت، 12 فبراير 2022 02:30 م
طلبات إحاطة تنتظر الرد.. شكاوى من تعطل أجهزة أشعة المسح الذري بمعهد الأورام بشبين الكوم
سامي سعيد

أزمة جديدة في معهد الأورام بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، بعد تعطل جهاز الاشعة الذري بالمعهد والذي يخدم المئات وربما الآلاف من المرضى المصابين بالسرطان، فأصبح هم المرضى همين الأول من هذا المرض الملعون والهم الثاني هو عدم الحصول على جلسات العلاج في مواعيدها وتكيد الذهاب إلى المعهد وتعرض حياتهم للخطر في ظل انتشار فيروس كورونا.

وعلى الجانب الآخر تناقش لجنة الصحة، الأسبوع القادم عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بسبب مشاكل معهد الأورام والمستشفى الجامعي التي وصلت إلى البرلمان أملا في حلها تخفيف المعانة عن المرضى، ولكن هذه ليست أول مرة يتم فيهال فتح مشاكل معهم الأورام المستشفى الجامعي حيث سبق وتقدم النائب هاني خضر بطلب إحاطة الشهر الماضي يتضمن 11 مخالفة كان من بينها  تعطل جهاز أشعة المسح الذري منذ 4 أشهر، وإجراء الكثير من العمليات مع تحميل المريض مستلزمات العمليات التي قد تصل إلى ٦٠٠٠٠ جنيه.

   2015-635561653195616606-561_main

 

في نفس السياق قال "أ. س"، أحد مرضى السرطان بمدينة شبين الكوم، بالمنوفية، إنه مصاب منذ عامين بسرطان ويتردد على معهد الأورام بشبين الكوم لعمل جلسات اشعاع ذري، وفقا لتوصيات الطبيب المعالج، ومنذ حوالي أسبوع، لم يحصل على جلسات بسبب تعطل جهاز الاشعاع، وفقا لما أكده المسئولين بالمعهد.

وأضاف "س" في تصريحات لـ صوت الأمة، أن هناك خطورة على حياته بسبب تأخر حصوله على الجلسات نظرا أهمية هذه الاشعة في مقاومة هذا المرض المعلون مشيرا إلى أن هناك لعشرات من المرضى يتكبدون مشقة الذهاب للمستشفى يوميا أملا للحصول على جلسات ولكن دون جدوى.

 وأكد "س" أن تعطل الأجهزة، تسبب في زحاما كبيرا على المستشفى الأمر الذي زاد معانة المرضي، وجعل المشكلة أكبر فأصبح المرضى يحمل هم الحصول على الجلسات وهم الزحام خاصة في ظل ضعف مناعتهم وخشية اصابتهم بفيروس كورونا الامر الذي جعل هناك حياة هؤلاء المرضى في خطر.

وأشار "س" أن المسئولين في معهد الأورام لم يحركوا ساكنا في أزمة تعطل الأجهزة حيث تم تقديم العشرات من الشكاوى لهم ولكن تم تسويف الأزمة وتم التأكيد على أ الأجهزة سيتم إصلاحها ولكن دون جدوى.

2018-636568363890910196-91

 في نفس السياق قال النائب أحمد حجازي أحد نواب شبين الكوم بمجلس النواب، أنه قدم طلب احاطة يتضمن ملف كامل بكافة المشاكل والمخالفات الموجودة بقطاع الصحة ومشاكل المستشفى الجامعي بشبين الكوم  وتعطل الأجهزة حيث من المفترض أن يتم مناقشة طلب الإحاطة منتصف الأسبوع المقبل.

وأضاف حجازي في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن طلب حضور رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي خلال مناقشة طلب الإحاطة بحيث يكون هناك مسئول ذو حيثية يستطيع أن يرد على طلب الإحاطة ويحل المشاكل في أسرع وقت ممكن.

وأشار "حجازي" أنه تلقى عشرات الشكاوى حول تعطل جهاز المسح الذري من المرضى بمدينة شبين الامر الذي جعله يقدم جميع هذه الشكاوى في طلب الإحاطة، حيث ينتظر مناقشته داخل لجنة الصحة الأسبوع المقبل في حضور الوزير المختص ورئيس الجامعة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق