دول عربية ترحب بإدانة مجلس الأمن لهجمات الحوثي ضد الإمارات

السبت، 22 يناير 2022 01:00 م
دول عربية ترحب بإدانة مجلس الأمن لهجمات الحوثي ضد الإمارات

 

 

لاقى البيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي الذي أدان فيه بالإجماع هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على دولة الإمارات العربية المتحدة، ترحيب من جانب الدول العربية.

 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارحية الأردنية إن الأردن يؤكد مجدداً إدانته للهجوم الحوثي الإرهابي.

 

وجدد الأردن دعمه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في كل خطوة يتخذونها لحماية أمنهم ومصالحهم، مؤكدا وقوفه بالمطلق إلى جانب الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ورحبت وزارة ‏الخارجية الكويتية ببيان مجلس الأمن، موضحة أن صدوره يؤكد خطورة سلوك مليشيا الحوثي المهدد للأمن والسلم واهتمام مجلس الأمن بهذه القضية ومتابعته لها.

 

ودعت المجلس إلى مضاعفة جهوده للضغط على مليشيا الحوثي للاستجابة إلى دعوات وقف إطلاق النار والتفاعل الإيجابي مع جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن بما يمهد لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية وصولا إلى الحل السياسي المنشود وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها ‏المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

 

وأكدت الوزارة في ختام بيانها على دعم دولة الكويت لكافة الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي للوصول إلى هذا الحل.

 

من جانبها أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن ترحيب المملكة بالبيان مؤكدة أن إدانة مجلس الأمن الدولي بالإجماع للاعتداء الحوثي الإرهابي الآثم يعبر عن مساندة دولية لحق دولة الإمارات القانوني في الدفاع عن سيادتها وحماية أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، في وجه ممارسات ميليشيا الحوثي الإجرامية، وانتهاكاتها المستمرة لكافة القوانين الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة