بتوجيهات رئاسية.. محافظ شمال سيناء يقرر دعم قرى جنوب الشيخ زويد بكافة الخدمات الأساسية (صور)

الخميس، 13 يناير 2022 06:24 م
بتوجيهات رئاسية.. محافظ شمال سيناء يقرر دعم قرى جنوب الشيخ زويد بكافة الخدمات الأساسية (صور)
محمد الحر

  
أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء أن القيادة السياسية تولي سيناء واهلها كل الإهتمام، لجانب التوجيهات بتوفير كافة الخدمات لاهالي سيناء وخاصة العابدين إلى قراهم مؤخراً بنطاق منطقة جنوب الشيخ زويد شمال" شرق" سيناء.
 
وقال محافظ شمال سيناء، أنه أصدر توجيهات فورية إلى القيادات التنفيذية بأهمية وسرعة تقديم وتوصيل كافة الخدمات الأساسية المتنوعة للمواطنين في القري العائدة بالشيخ زويد، خاصة القري الأم.
 
2
 

1
 
وشدد المحافظ خلال الاجتماع التنفيذي المصغر، والذي عقد برئاسته، الخميس ،  وبحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، عبد العال البدري السكرتير العام المساعد للمحافظة، سعيد عرادة، مساعد المحافظ لشئون القري بالشيخ زويد ورفح، طارق عابد، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، ومديري المديريات المعنية، الجهاز التنفيذي بالتعرف علي احتياجات المواطنين، وتلبيتها، خاصة في قطاعات التعليم والصحة والكهرباء والمياه . 
 
وأعلن المحافظ عن تشكيل لجنتين تضم ممثلين عن المديريات المختلفة ، أحدهما للمرور علي القرية الأم بالخروبة، والثانية للمرور علي التجمعات التابعة لها، للتعرف علي الاحتياجات الأساسية المطلوبة علي الطبيعية، ووضع مخطط تمهيدا لعودة المواطنين إليها،لافتا الي ان قرية الخروبة تضم ١٤ تابع سكني
وأشار المحافظ خلال الاجتماع التنفيذي المصغر ، الي ضرورة شعور المواطنين بان كافة الخدمات متوافرة لديهم ، حيث أنها من ابسط الحقوق للمواطنين.
 
ووجه المحافظ الشكر للقوات المسلحة والشرطة المدنية علي تطهير قري شمال سيناء من الإرهاب ، وعودة الحياة الي طبيعتها مرة أخري في قري وتجمعات المحافظة وخاصة منطقة جنوب الشيخ زويد.
 
 
4
 

3
 
وأكد"  شوشة " أن الدولة في جميع مؤسساتها تقوم بدور كبير في هذا الاتجاه، وأن دور الجهاز التنفيذي لا يقل عن دور القوات المسلحة والشرطة المدنية. وأوصي  بأن تقوم جميع الأجهزة التنفيذية والإدارات المركزية بتنظيم زيارات يومية لتلك القرى للتعرف علي مطالب الأهالي علي الطبيعة والعمل علي سرعة تلبيتها ،
 
وشدد  على وجود اتصال مباشر بين المديريات والإدارات المركزية والوزارات المعنية لسرعة الاستجابة الي مطالب المواطنين في القرى ، موجها  بعودة العمل في المصالح الحكومية والمدارس والمعاهد الأزهرية ومراكز الشباب والوحدات الصحية والمساجد في تلك القرى، وتزويدها بالعاملين من لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين.
 
ولفت إلى أن الدولة في جميع مؤسساتها تقوم بدور كبير في هذا الاتجاه، وأن دور الجهاز التنفيذي لا يقل عن دور القوات المسلحة والشرطة المدنية. وأوصي المحافظ بأن تقوم جميع الأجهزة التنفيذية والإدارات المركزية بتنظيم زيارات يومية لتلك القرى للتعرف علي مطالب الأهالي علي الطبيعة والعمل علي سرعة تلبيتها .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق