"دفعة الحلم والأمل".. أحد شباب الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب يتحدث لـ"صوت الأمة" قبل لحظات التخرج: فرصة ذهبية لكل شاب يريد خدمة وطنه

الخميس، 13 يناير 2022 09:37 ص
"دفعة الحلم والأمل".. أحد شباب الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب يتحدث لـ"صوت الأمة" قبل لحظات التخرج: فرصة ذهبية لكل شاب يريد خدمة وطنه
شرم الشيخ – طلال رسلان

بروبه الأسود وشارته الحمراء الزاهية، وقف محمد أحمد دسوقي، منتظرا يوم "الفرحة والأمل" كما يصفه، بعد عمل وجهد ودراسة لوقت كبير وتحديات فرضتها جائحة كورونا.
يقول دسوقي أحد خريجي الدفعة الثالثة مفتخرا "أتشرف بأني سأكون واحدا من ضمن خريجي الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، بعد جهد ودراسة على مدار عام كامل مليء بالتحديات، وأحب أوجه التهنئة لكل زملائي، الحقيقة أن الجميع على الجهد العظيم الذي بذلوه من أجل هذه اللحظة".
 
وأضاف دسوقي في تصريح خاص "أتاحت الأكاديمية فرصة ذهبية للشباب الذي يريد تطوير نفسه وخدمة بلده لأنها تعطي مزيجا من الكورسات من الصعب إيجادها في مكان آخر سواء في الماجيستير أو الدكتوراه، لأنها تمزج بين الجانب الأكاديمي والعملي إضافة إلى الجانب الحكومي التقني، وبالتالي فإن هذا المزيج سيساعد الدارسين كثيرا في الحياة العملية والمهنية.
 
وتابع "سيكون لدى الخريجين من الأكاديمية الوطنية، الخلفية العلمية الكافية لتأهيل في المناصب والمؤسسات المختلفة، إلى جانب الخبرة الكبيرة عن كيفية عمل الدولاب الحكومي، وستقدم كثيرا لمصر".
 
وعن رسالة النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم أكد "هي رسالة تحدي واستمرارية في ظل انتشار فيروس كورونا، ومصر تستطيع أن تنظم حدثا مهما بنجاح منقطع النظير كما رأينا، فهذا دليل على قدرة الدولة المصرية على تحدي الوباء، وفي نفس الوقت لدينا قدرة تنظيمية عالية مع الحفاظ على معايير الأمان والجودة، إلى جانب أن الورش والجلسات ركزت على الناحية التكنولوجية وكيفية تغيير العالم ما بعد الجائحة من حيث الاستمرارية في العمل وتأثيره على المستقبل".
 
وخلال جلسات منتدى شباب العالم تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن بأهمية الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، وقال إن الأكاديمية الوطنية للتدريب جاهزة لكل شباب المنطقة، وأي حاجة موجودة في مصر متاحة للجميع لبناء القدرات".
 
thumbnail (19)
thumbnail (20)
thumbnail (21)
thumbnail (22)thumbnail (23)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق